إن Monster Sanctuary هي لعبة metroidvania ممزوجة مع قتال RPG وعناصر أخرى لتغيير الصيغة قليلاً. مستوحاة من النوع الفرعي لمجموعة مخلوقات RPG القائمة على الأدوار مثل Pokemon و Digimon، تستفيد Monster Sanctuary بشكل جيد من مجموعة متنوعة من الوحوش مع إبقائها رائعة بعض الشيء. لسوء الحظ، ليس كل شيء مثاليًا وهناك بعض المشكلات التي تمنع اللعبة من الشعور وكأنها جوهرة حقيقية.
تكمن المشكلة في أن كل قطعة منفردة، على الرغم من أنها سليمة، عادية. شعرت وكأنني أستطيع إختراق صعوبة القتال عندما إخترت الإعتماد بشدة على هجمات تأثير الحالة وزيادة الأضرار الجسيمة. بدأت كل مباراة بمهاجمة الأعداء بتأثيرات الحالة التي قللت من ضررهم بدرجة كافية لتقليله في غضون بضع دورات. حتى مع ذلك، فإن المباريات كلها بطيئة، لتصبح حرب إستنزاف مدتها خمس أو عشر دقائق والتي تبدو طويلة بلا داع. يعد جمع الوحوش الجديدة تطورًا رائعًا، ولكن نظرًا لأنه لا يتطلب سوى القليل من الجهد بعد نهاية المعارك، فإنه يبدو وكأن شيئًا أكثر نشاطًا مفقودًا في التعامل معها. يعد إستكشاف الخريطة إنحرافًا رائعًا عن المنظور التنازلي لمعظم ألعاب تقمص الأدوار،
بإختيار مظهر العفريت / البكسل الكلاسيكي المتوفر بكثرة في مشهد إيندي، تستفيد Monster Sanctuary إلى أقصى حد بإستخدام النقوش المتحركة ومجموعة متنوعة من المستويات الواسعة. كل مستوى له لونه المحدد الذي يسود في جميع أنحاء المنطقة، مما يجعل من السهل معرفة الفرق بينهما. تم تصميم الكائنات في Monster Sanctuary بشكل جيد وهي مستوحاة في الغالب من حيوانات ونباتات حقيقية.
محمية الوحش مصحوبة بموسيقى تصويرية هادئة أثناء إستكشافك للملاذ الذي سيتغير قليلاً ليتكيف بشكل أكبر مع المنطقة المحيطة. وخير مثال على ذلك هو المنطقة الثلجية التي تتناغم فيها الرياح مع شعور شتوي يمكن أن يتناسب بسهولة مع سجل قصاصات عيد الميلاد. لقد إستمتعت بسرور بموسيقى الخلفية التي تم تشغيلها طوال اللعبة وسأعود لتشغيلها لمجرد الإسترخاء على الألحان.
كما أن Monster Sanctuary هي مزيج جيد الصنع من ألعاب إصطياد المخلوقات وألعاب metroidvanias، وهي مناسبة لمحبي أي من النوعين. مليئة بتصميمات الوحوش المثيرة للإهتمام والموسيقى الهادئة التي تحدد الحالة المزاجية للمنطقة حقًا، Monster Sanctuary قادرة على جذب اللاعبين بفعالية إلى عالمهم. ومع ذلك، فإن ما يمنعها من أن تكون تحفة لا تُنسى هو مسألة المعارك التي يمكن أن تبدو وكأنها سحب بينما قد تبدو التسوية نادرة بعض الشيء بسبب المعارك الطويلة.
قصة اللعبة :
تبدأ اللعبة من خلال وراثة الوحش الطيفي لعائلتك، الوحش الخالد الذي ساعد عائلتك عبر القرون بإختيارك لأربعة لاعبين. عندما تبدأ في صنع إسم لنفسك كحارس Monster Keeper، تكتشف مؤامرة ستقلب الغرض المحدد للملاذ. إنها قصة مثيرة تعيد اللغز ببطء مع تقدمك خلال اللعبة، مما يجعل الأمور ممتعة بدلاً من مجرد شق طريقك.
إنطلق في مغامرة ملحمية بإستخدام قوى الوحوش التي تجمعها والفريق الذي تنشئه لفتح عالم دائم التوسع. في سعيك لأن تصبح الحارس النهائي للوحوش، ستكتشف سبب الغموض الذي يهدد السلام بين البشر والوحوش.
يبدأ هذا المزيج من الأنواع بكونه مقنعًا. هل يبدأ Monster Sanctuary بجهد ضئيل عندما يتم تقديمك إلى الأنظمة، وإختيار واحد من أربعة أفراد طيفيين لديهم عناصر قوة / ضعف مختلفة (يبدو مألوفًا لك)؟ عادة ما تكون المعركة عبارة عن مباراة ثلاثة ضد ثلاثة بين فريق من الوحوش والوحوش البرية (أو ضد مدربين آخرين، ستة على ستة). تأتي هذه المعارك القائمة على الأدوار وتذهب مع دور كل من الوحوش الخاصة بك، ثم يأخذ فريق العدو دوره. كل حيوان أليف لديه نقاط قوة ونقاط ضعف يمكن إستغلالها، وهجمات تعزز الحلفاء الودودين وتضعف الأعداء، ويمكنها تجهيز الأسلحة والعناصر لتعزيز الإحصائيات مثل الهجوم والدفاع والصحة، الضرر الحرج والعنصري. كل حيوان أليف لديه شجرة مهارة تنفتح كلما تقدمت في المستويات. بعد كل معركة، تجعد آخر يأتي من بوكيمون ميكانيكي مألوف. بدلاً من الإضطرار إلى الإمساك بهم مثل Pokémon، يصبحون مكافأة للمعارك المكتملة على شكل بيضة. ينتج عن تفريخ بيضة مخلوق من فريق العائلة البرية الذي هزمته. لحسن الحظ، يبدأ المستوى المألوف في نفس المستوى مثل بقية أعضاء فريقك، مع مجموعة من القدرات للتخلص من شجرة المهارات التي كان من الممكن إكتسابها عن طريق التسوية بإنتظام حتى هذه النقطة. عندما تكتسب المزيد من الحيوانات الأليفة، بدلاً من إرسالها إلى صندوق الوارد، فإنها تجلس على مقعد من أفضل ستة أفراد في فريقك ويمكن إستبدالهم حسب الرغبة. يحصلون جميعًا على خبرة من المعارك أيضًا، لذلك لا تقلق بشأن الإضطرار إلى تبديل أفراد مختلفين إذا كان لديك فريق تشعر بالراحة معه.
أحب Monster Sanctuary لما تحاول تحقيقه، أريد فقط أن أحب التنفيذ بقدر ما أحب المفهوم. إستطعت أن أرى خيوط محاولته في النسج في كلٍ أكثر تماسكًا، ولكن بدلاً من ذلك يبدو كل مكون مختلف غير مكتمل أو يفتقر إلى السمة المميزة لما يجعل كل نوع مقنعًا للغاية. من الممتع دائمًا أن تحصل عليه إذا حددت التوقعات بشكل صحيح وأردت لمسة فريدة ليست قصة أو مشكلة، لكنني كنت آمل أن يكون Monster Sanctuary غير موجود تمامًا لتقديمه.
طريقة اللعب :
تتميز Monster Sanctuary بحلقة ألعاب أساسية تحاكي ألعاب تقمص الأدوار عندما تقاتل الوحوش بإنتظام في قتال قائم على الأدوار وميزات تشبه الميترويدفانيا كإستكشاف اللعبة. تم تطوير اللعبة جيدًا وتستفيد من كلا النوعين من المستوحى منه، مع صناديق الكنوز المخبأة حول العالم والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بإستخدام قدرات وحوشك. يتم تعيين هذه القدرات لكل وحش وتسمح للاعب بالمرور لفترة قصيرة من الوقت، وتفعيل العديد من المفاتيح، وتحطيم الجدران التي تغطي المسارات المخفية، وتحريك الصخور الكبيرة.
تتمثل طريقة تجنيد الوحوش في المعركة، حيث توجد فرصة لسقوط بيضة مما يمنحك أحد الوحوش المحددة التي هزرتها للتو. هناك طريقة لزيادة فرصة سقوط البيضة ويتم تحقيق ذلك من خلال الحصول على تصنيف أعلى في المعارك. هذا هو المكان الذي أعتقد أن اللعبة بها بعض العيوب، نظرًا لحقيقة أنه يتعين عليها مرارًا وتكرارًا خوض معارك تستمر لبعض الوقت. هذا لأن القتال دائمًا ما يكون 3 ضد 3 وأفضل ما يمكنني إكماله في جولة قتالية كان بالصدفة. أضف إلى ذلك أن تسوية وحوشك تتطلب مواجهات قتالية متعددة، وينتهي بك الأمر إلى محاربة الأعداء بإستمرار.
ولكن إذا كنت تحب نظامًا قتاليًا أبطأ وأكثر منهجية، فهناك نظام قتالي متعمق إلى حد ما به الكثير من المحترفين، السلبي والنشط على حد سواء، بالإضافة إلى التنبيهات التي يمكن تشغيلها بطرق مختلفة. تتألق لعبة Combat حقًا في Monster Guardian Battles التي تتكون جميعها من 6 ضد 6 وتتطلب المزيد من الإستراتيجية والإستخدام الذكي لقدرات الوحوش الخاصة بك للفوز. هذه أيضًا معارك الوحوش الأبطال وهي 3 ضد 1 مع وحش أقوى بكثير من شأنه أن يضرب عدة مرات في دورهم القتالي.
الضريح الذي يحمل الإسم نفسه للعبة هو موقع مصنع مصمم لمنح الوحوش مكانًا آمنًا للعيش فيه وحيث يقوم حراس الوحوش بتربية حيواناتهم الأليفة. ينقسم الضريح إلى مناطق مختلفة وأنظمة الكهوف والجبال المغطاة بالثلوج والغابات الخضراء مع نظام نفق تحت الأرض تم إنشاؤه بواسطة وحوش الخلد. كل منطقة فريدة في تصميمها وتشكل تحديًا متزايدًا بشكل طفيف بينما تتقدم في الحرم.
معلومات عن اللعبة :
المطور : ألعاب Moi Rai
الناشر : Équipe17
المنصة : نينتندو سويتش
اللغة : متعدد اللغات
تاريخ الإصدار : 08 ديسمبر 2020
الوضع : لاعب واحد، متعدد اللاعبين،
النوع : مغامرة، منصة، لعب الأدوار،
شريط إعلاني للعبة
لتحميل اللعبة Version NSP إنقر ===> هنا أو من ==> هنا أو من ==> هنا
لتحميل اللعبة Update 1.0.1 إنقر ===> هنا أو من ==> هنا أو من ==> هنا
Version-XCI
لتحميل اللعبة Game + Update 1.0.1 إنقر ===> هنا أو من ==> هنا أو من ==> هنا
0 تعليقات